كشف التقرير السنوي لموقع غوغل "Google" ، والذي يتم فيه احصاء أكثر الكلمات التي تم البحث عنها من طرف مستخدمي الانترنيت في العالم طيلة السنة، أن المغرب إستطاع أن يحل ضمن أكثر عشرة وجهات عالمية تم البحث عنها عبر محرك "غوغل" خلال السنة الجارية.
ووفق المصدر نفسه، فإن المغرب حل في المرتبة العاشرة ضمن الوجهات العالمية التي تم البحث عنها بكثافة من طرف مستعملي المحرك البحثي "غوغل" في العالم. وحسب التحليلات فقد ساهمت العديد من العوامل في ارتفاع الاهتمام بالمملكة المغربية، من بينها العديد من الأحداث الهامة، مثل كأس العالم في قطر الذي نُظم في أواخر العام الماضي، وزلزال الحوز في الشهور الماضية.
ويعد أكثر حدث سلط الأضواء على المغرب، هو إنجاج المنتخب المغربي الذي حقق نجاحا تاريخيا غير مسبوق في كأس العالم لكرة القدم، إذ وصل إلى المربع الذهبي كأول منتخب إفريقي وعربي يُحقق ذلك على مرّ السنوات، وهو ما رفع أسهم المغرب بشكل كبير بالنظر إلى أن عدد متابعي المونديال يُعدون بالملايير.
وكانت صحيفة "دايلي ميل" البريطانية، قد قالت في تقرير لها بعد المونديال، إن المغرب يُتوقع أن يعرف طفرة نوعية في القطاع السياحي، ستساهم بشكل كبير في اقتصاده، بفضل تزايد رغبة السياح في العالم في اكتشاف هذا البلاد، بعد الانجاز التاريخي الذي حققه المنتخب المغربي في مونديال قطر 2022 وبلوغه للمربع الذهبي في كأس العالم كأول منتخب عربي وإفريقي يُحقق ذلك.
أضف تعليقك
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.
تعليقات
0