دوار أيت موسى وداود بإقليم تنغير يعاني الويلات!!

دوار أيت موسى وداود بإقليم تنغير يعاني الويلات!!
12:48 الأحد 06 دجنبر 2020

ابراهيم بوفدام / canal13 بالعربي
 تعاني ساكنة دوار أيت موسى وداود التابعة ترابيا لجماعة إغيلن أمگون، الويلات جراء انعدام أدنى شروط العيش الكريم، المتعارف عليه حتى في أقصى مستوياته.
وتشتكي الساكنة، من غياب الوعود الكاذبة من طرف الكتابة المحلية لحزب المصباح بإغيل أمكون بما في ذلك من انتظارات وتماطل في كل المشاريع التي وعدوا بها الساكنة منذ عقود من الزمن، بل إن الساكنة ومن خلال ما يعيشونه من الويلات تؤكد على إهمال المسؤولين خصوصا من يسيرون الشآن المحلي.
 وحسب الزيارة التي قامت بها جريدة “canal13 بالعربي”، والتي تطرح في طياتها السؤال الذي يؤرق ساكنة المنطقة، حول غياب الفاعلين السياسيين المنتخبة و على رأسها رئيس جهة درعة تافيلالت و برلماني الاقليم بإعتبار ساكنة أيت موسى و داود تصوت دوما لحزب المصباح.
وذهب بعض الفاعلين بالمنطقة(م، أز) إلى أبعد من ذلك، لإبراز عدم رضى الساكنة عن تعثر الأشغال بهذا المقطع الطرقي الذي يربط بين توغزى و أيت موسى وداود، إلى حد تداول نداءات وصور تدعو المسؤولين للتدخل لتسريع وثيرة الأشغال، حيث تعج صفحات التواصل الإجتماعي لفاعلين جمعويين بنداءات إستغاثة للتدخل العاجل والسريع لحل هذا المشكل، مضيفا بهذه العبارة" ما شفنا من العدالة والتنمية سوى الكذوب والصور والركوب على مشاريع الغير، مغنصوتوش عليهم مرة أخرى، خصوصا داك البرلماني لي كيجي وكيلتقط الصور صافي ملينا".
   وظلت آمال ساكنة هذه المناطق معلقة تترقب فك العزلة عنها بشكل يمكنها من الانفتاح على باقي المجالات المجاورة والقرى والحواضر، الأمر الذي سيتيح لها مستويات تنموية تساعد ساكنة المنطقة على عملية التنقل إلى المستشفيات و باقي المرافق الاجتماعية لقضاء الأغراض اليومية.
وتعد الدواوير المنتشرة على طول طريق أيت موسى و داود تجمعات آهلة بالسكان المزاولين لمهن فلاحية وزراعية ترافقها معاناة يومية في فصل الشتاء كما الصيف وتنهك العجزة والمرضى والتلاميذ طيلة السنة.
لذا فإن إنجاز دراسة وبرمجة لمقطع طرقي يوصل دوار تغزى بأيت موسى وداود، أمر ضروري ومستعجل بالنظر إلى أهميته ودوره الإقتصادي والإجتماعي داخل مجال قروي تستنزفه الهجرة نحو المدن يوما عن يوم.
  Canal13

دوار أيت موسى وداود انعدام مستويات العيش غياب الوعود

أضف تعليقك

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

‫تعليقات

0
صوت وصورة
الخميس 12 شتنبر 2024 - 12:37

صوت وصورة
الخميس 12 شتنبر 2024 - 12:35

صوت وصورة
الخميس 12 شتنبر 2024 - 12:34

صوت وصورة
الخميس 12 شتنبر 2024 - 12:33

صوت وصورة
الخميس 12 شتنبر 2024 - 12:32

صوت وصورة
الخميس 12 شتنبر 2024 - 12:32