سجل المكتب الوطني المغربي للسياحة حضورًا قويًا في الدورة الرابعة والأربعين للمعرض الدولي للسياحة "Fitur" الذي أقيم في مدريد من 24 إلى 28 يناير 2024. شهد المعرض مشاركة 150 محترفًا في قطاع السياحة المغربي من مختلف مناطق المملكة، بالإضافة إلى مشاركة شركة الخطوط الملكية المغربية.
وأوضح بلاغ صادر عن المكتب الوطني للسياحة أن التركيز خلال هذه الفعالية كان على الترويج لجهتي طنجة وورزازات عبر مساحة تبلغ 130 متر مربع، حيث تم استعراض كل المميزات الطبيعية والإمكانيات التنموية لهاتين المنطقتين.
وقد قام المكتب بتقديم نبذة عن رواق المغرب الذي تم الكشف عنه مؤخرًا في لندن، حيث تم تصميمه بشكل حديث وملهم، ليبرز التموقع الفريد والانفتاح على العالم لوجهة المغرب، ويحتل مكانة مميزة في سياق التصور الإبداعي لعلامة "المغرب، أرض الأنوار".
وأشار البلاغ إلى أن السوق الإسباني يحتل المرتبة الأولى من حيث النمو واسترجاع التدفق السياحي لعام 2023، حيث زار المغرب قرابة 2.8 مليون سائح إسباني بزيادة نسبتها 38% مقارنةً بعام 2022.
ومن جهة أخرى، ارتفعت الطاقة الاستيعابية للرحلات الجوية بنسبة 14% في فصل الشتاء 2023-2024، مع توقعات بزيادة مهمة في صيف 2024 بنسبة 8% بفعل فتح خطوط جوية جديدة ابتداءً من أبريل، بما في ذلك خطوط مباشرة من سرقسطة إلى فاس وورزازات، ومن مورسيا إلى مراكش وتنريفي إلى مراكش.
وأكد المكتب الوطني المغربي للسياحة استمرار جهوده في الترويج لعلامة المغرب خلال معرض Fitur، نظرًا لأهميته الاستراتيجية كمركز لوجهة المغرب في المنطقة الإيبرية، التي تشمل الأسواق الإسبانية والبرتغالية، والتي تعدان المصدر الثاني للسياح الأجانب إلى المملكة بعد فرنسا.
أضف تعليقك
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.
تعليقات
0